المقادير :
- ½ كيلو فاكهة طازجة (نوع واحد او اكثر من نوع )
- كمية من السكر (حسب الرغبة)
- ½ لتر ماء
- 4 ملاعق كبيرة نشا مذابة فى القليل من الماء
- ¼ ملعقة صغيرة فانيليا
الطريقة :
تنقع الفاكهة مع السكر مع الماء لمدة 6 ساعات ثم تضرب فى الخلاط ثم ترفع على النار حتى تغلى ثم يضاف اليها خليط النشا المذاب فى القليل من الماء وتقلب ويستمر التقليب حتى الوصول الى قوام متماسك ثم تضاف الفانيليا وتقلب ثم يرفع الخليط من على النار ويصب فى الاطباق ويقدم .
وبالهناء والشفاء
