المقادير :
- ¼ كيلو قمح
- كيلو لبن
- سكر للتحلية ( الكمية حسب الرغبة)
- 4 ملاعق كبيرة نشا
- ¼ ملعقة صغيرة فانيليا
- 2 ملعقة كبيرة قشدة
الطريقة :
يغسل القمح وينقع فى الماء لمدة 12 ساعة ثم يغسل ثانيا ويوضع فى وعاء كبير ويوضع على النار فى كمية من الماء ويترك ليسلق جيدا ، وبعد ذلك يقلب السكر والنشا على اللبن على البارد ويقلب جيدا الى ان يذوب السكر ، ثم يضاف الى القمح على النار وتكون النار هادئة ويقلب ويستمر التقليب الى ان تصل الى القوام المتماسك ثم يوضع عليه القشدة والفانيليا وتقلب ، ثم يرفع من على النار ويصب فى الاطباق ويقدم بارد ..
وبالهناء والشفاء ..
