المقادير :
- 5كوب دقيق
- 5كوب دقيق
- ملعقه كبيره خميره جافة
- 2 ملعقه سكر
- 2 كوب ماء
- ملعقه صغيره ونصف ملح
- 1/3 كوب زيت زيتون
- قليل من ( الملح ، الزعتر الناشف ، زيت الزيتون ، الفلفل الأسود المطحون )
- 2 كوب ماء
- ملعقه صغيره ونصف ملح
- 1/3 كوب زيت زيتون
- قليل من ( الملح ، الزعتر الناشف ، زيت الزيتون ، الفلفل الأسود المطحون )
الطريقه :
- يخلط 2 كوب من الدقيق مع الخميره و السكر ثم يضاف الماء ويقلب الخليط جيدا لمدة 10 دقائق الى ان تتكون عجينة سائلة وكثيفة
- تغطى العجينة ببلاستيك فلم وتترك فى مكان دافئ لمدة ساعتين حتى تختمر ويتضاعف حجمها
- بعد ان تختمر العجينة يضاف 3 أكواب الدقيق المتبقية دفعة واحدة مع الملح وزيت الزيتون وتعجن العجينة جيدا لمدة لا تقل عن 20 دقيقة الى ان تتكون عجينة ناعمة وملساء لا تلتصق باليد
- تدهن العجينة بزيت الزيتون دهنا خفيفا وتوضع فى وعاء مدهون بزيت الزيتون وتغطى وتترك فى مكان دافئ لمدة ساعة ونصف حتى تختمر ويتضاعف حجمها
- توضع العجينة على سطح نظيف ويضغط عليها باليد لإخراج الهواء منها ثم تقسم إلى جزئين بالتساوى
- تفرد العجينة بالنشابة وتوضع فى صينية الخبز المناسبة وتدهن بقليل من زيت الزيتون ويرش قليل من الملح والزعتر والفلفل الأسود
- تغطى الصينية وتترك فى مكان دافئ لترتاح لمدة نصف ساعة و فى هذا الوقت يسخن الفرن على درجة حرارة عالية جدا
- تغطى الصينية وتترك فى مكان دافئ لترتاح لمدة نصف ساعة و فى هذا الوقت يسخن الفرن على درجة حرارة عالية جدا
- يدخل الخبز الفرن لمدة 20 دقيقة تقريبا الى ان يحمر الوجه
- يخرج الخبز ويوضع فوق منخل سلك حتى يبرد ويقدم ..
وبالهناء والشفاء
