المقادير:
- 2 ملعقة كبيره جنزبيل طازج مقطع قطع صغيره
- كوب الا ربع زبده
- 3/4 كوب سكر بني ناعم
- 3 بيضات
- 2 ملعقة كبيرة شراب سكرى
- كوب و نصف دقيق
- ملعقه كبيره جنزبيل مطحون
- ربع ملعقه صغيره قرفة
- 3/4 كوب سكر بني ناعم
- 3 بيضات
- 2 ملعقة كبيرة شراب سكرى
- كوب و نصف دقيق
- ملعقه كبيره جنزبيل مطحون
- ربع ملعقه صغيره قرفة
الطريقه :
- تدهن صينية بالزبده وتغطى قاعدتها بورق زبده.
- تدهن صينية بالزبده وتغطى قاعدتها بورق زبده.
- توضع الصينية في صينية اكبر ويصب الماء البارد حول الصينية الى ان يغطي الماء نصف الصينية ثم ترفع الصينية وترفع الصينية الاكبر على النار حتى يغلي الماء.
- ترص قطع الجنزبيل داخل الصينية المدهونة بالزبدة
- ترص قطع الجنزبيل داخل الصينية المدهونة بالزبدة
- تخلط الزبده مع السكرالى ان يصبح خفيف وكريمي ثم يضاف البيض بيضه بيضة ثم يضاف السيرب .
- ينخل الدقيق ويضاف الى الخليط والقرفة و الجنزبيل المطحون ويقلب جيدا
- يصب الخيط على الجنزبيل فى الصينية وتغطى الصينية جيدا بورق القصدير او البلاستيك فيلم
- ينخل الدقيق ويضاف الى الخليط والقرفة و الجنزبيل المطحون ويقلب جيدا
- يصب الخيط على الجنزبيل فى الصينية وتغطى الصينية جيدا بورق القصدير او البلاستيك فيلم
- توضع الصينيه في الصينية التى يوجد بها الماء المغلى ثم تغطي الصينية بغطاء ثقيل وتدخل الفرن من ساعه ونصف الى ساعتين ، مع مراعاة تزويد الماء اذا نقص بماء ساخن
- ترفع الصينية من الماء وتترك لمده 5 دقائق ثم تقلب فى طبق التقديم ..
- ترفع الصينية من الماء وتترك لمده 5 دقائق ثم تقلب فى طبق التقديم ..
وبالهناء والشفاء
