المقادير:
- كيلو دقيق
- ملعقة كبيرة محسن خبز
- ملعقة كبيرة ملح
- ملعقة صغيرة خميرة جافة
- 3 كوب إلا ربع ماء
- ملعقة كبيرة زيت
- ملعقة كبيرة محسن خبز
- ملعقة كبيرة ملح
- ملعقة صغيرة خميرة جافة
- 3 كوب إلا ربع ماء
- ملعقة كبيرة زيت
الطريقة :
- يخلط الدقيق مع محسن الخبز و الخميرة و الزيت ثم تضاف الماء وتعجن العجينة باليد جيدا لمدة 20 دقيقة ثم يضاف الملح وتعجن الى ان تفصل العجينة عن جدار الوعاء ولا تلتصق به
- وفى حال وجود العجان الكهربى تعجن العجينة 3 دقائق على السرعه الاولى ثم 4 دقائق على السرعه الثانية ثم يضاف الملح اثناء الخلط على السرعه الثانية وتعجن الى ان تفصل العجينة عن جدار الوعاء
- بعد العجن تترك العجينة ترتاح لمدة ربع ساعة
- تقطع العجينة الى كور أكبر من حجم عين الجمل وتشكل الى أرغفة بحيث يكون طول الرغيف 20 سم وعرضه 3 سم
- ترص الارغفة فى صينية الخبز مع مراعاة ترك مسافة كافية بينهم و تترك الارغفة فى مكان دافئ لتختمر لمدة ساعتين حتى يتضاعف حجمهم
- تشرح الارغفة بخطوط مائلة بسكين حاد دون الضغط على العجينة حتى لا يخرج الهواء
- يرش الباجيت بالسمسم حسب الرغبه ثم يدخل الفرن على درجه حرارة 190 لمدة 20 دقيقة الى ان يحمر لونه
- يخرج من الفرن ويستخدم ..
وبالهناء والشفاء