المقادير :
- كمية من المشمش الطازج مخلى النوى
- كوب من السكر (او حسب الرغبة)
- 4ملاعق كبيرة من النشا مذابة فى قليل من الماء
- 1/4 ملعقة صغيرة من الفانيليا
الطريقة :
يوضع المشمش فى وعاء ويغطى بالماء ويرفع على النار الى ان يغلى جيدا ، يرفع من على النار بعد ان يبرد ويضرب بالخلاط ، ثم يعاد الى الوعاء وتضاف اليه النشا المذابة فى الماء ويقلب ويستمر التقليب حتى الوصول الى القوام المتماسك ويضاف القليل من الفانيليا ويرفع من على النار ، ويغرف فى الاطباق ويجمل بالمكسرات ويقدم ..
ملحوظة هامة : يمكن فى موسم المشمش الذى يكون قصير جدا شراء كمية من المشمش والقيام بغسلها جيدا واخلائها من النوى وتقسيمها على اكياس نايلون ووضعها فى الفريزر ، وعند الاستخدام يخرج الكيس من الفريزر ويستخدم ولاكن لابد ان يوضع المشمش فى وعاء الغلى وهو مجمد حتى لايتغير لونه ، بحيث يخرج من الفريزر ويستخدم مباشرة ولا يترك الى ان يفك من التجميد .
