المقادير :
- 1 بيضة
- كوب لبن
- ملعقة كبيرة سكر
- 2 ملعقة كبيرة زبدة سائحة
- كوب دقيق
- كوب دقيق
- رشة ملح
- ½ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
- ½ ملعقة صغيرة بيكنج صودا
الطريقة :
- يضرب اللبن والبيضة والسكر والزبدة بمضرب سلك جيدا
- يخلط الدقيق والبيكنج بودر والبيكنج صودا والملح ويضاف تدريجيا الى خليط اللبن مع التقليب ببطء ورفق وليس بسرعة ، حتى ينتفخ العجين عند التسوية ويكون هش ويترك ليرتاح فى الثلاجة حوالى ساعة
- في طاسة غير لاصقة علي نار هادئة يصب مقدار كبشة صغيرة من الخليط وبعد حوالى دقيقتين تبدأ الفقاقيغ فى الظهور ثم يقلب على الوجه الاخر ويترك قليلا الى ان يستوى
- في طاسة غير لاصقة علي نار هادئة يصب مقدار كبشة صغيرة من الخليط وبعد حوالى دقيقتين تبدأ الفقاقيغ فى الظهور ثم يقلب على الوجه الاخر ويترك قليلا الى ان يستوى
يرفع البان كيك من الطاسة ويحشى بالحشو المفضل (( كريمة - صوصات - قشطة طازجة )) ويقدم مع العسل والفاكهة
وبالهناء والشفاء
