المقادير :
- كيلو كنافة
- 6ملاعق كبيرة ( سمن او زبدة ) سائحة
- 3 ملاعق سكر بودرة
- شربات او عسل او قطرويتكون من :
- 2كوب سكر
- 3 كوب ماء
- عصير 1 ليمونة
- 1/4 ملعقة صغيرة فانيليا
الطريقة :
اولا : يتم عمل الشربات قبل البدء فى عمل الكنافة حتى ياخذ وقته حتى يبرد لانه لابد ان يستخدم على الكنافة وهو بارد ، يتم اضافة السكر والماء وعصير الليمون فى اناء اكبر من الكمية المستخدمة حتى لايفور السكر ويخرج من الاناء ويرفع على النار ويترك حتى الغليان الى ان يصل الى القوام المناسب بحيث يكون ليس خفيف وليس ثقيل ولكن يكون اقرب الى الخفة لانه اذا كان الشربات ثقيل يجع الكنافة ناشفة واكثر صلابة ثم توضع الفانليا وتترك لتغلى لنصف دقيقة ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد .
ثانيا : الكنافة يتم تفتيتها باليد قدر الامكان ثم يوضع عليها السمن والسكر البودرة وتقلب جيدا وتترك حوالى عشر دقائق لترتاح ثم توضع فى صينية مناسبة مدهونة بالسمن وتدك بصينية اخرى اصغر ، جيدا – فى حالة الرغبة فى حشوها توضع نصف الكمية فى الصينية وتدك جيدا ثم يوضع الحشو ويوضع فوقه نصف الكنافة الباقى ويدك جيدا – ثم يرش على وجهها كمية من السمن السائح وتدخل الفرن وبالنسبة للوقت ودرجة الحرارة تضبط حسب الفرن المستخدم ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتسويتها على نار هادئة مع المتابعة الدائمة لها الى ان يحمر وجهها ، ثم تخرج من الفرن ويرش على وجهها نصف الشربات البارد السابق تحضيره ثم تقلب على الوجه الاخر ويرش نصف الشربات عليه ولقلب الصينية بسهولة ضعى فوقها صينية مسطحة اكبر منها وضعى يدك فوقها واليد الاخرى اسفل صينية الكنافة مع الانتباه الى الحرارة العالية بارتداء واقى حرارة فى اليد ثم تقلب الصينية ، وتترك الكنافة لتبرد ثم تقدم ويمكن وضع بعض القشطة الطازجة على وجهها او الكريمة المخفوقة ..
وبالهناء والشفاء
