المقادير :
- كوب دقيق أبيض
- كوب دقيق أسمر
- نصف كوب ردة
- ملعقة صغيرة ملح
- كوب دقيق أبيض
- كوب دقيق أسمر
- نصف كوب ردة
- ملعقة صغيرة ملح
- ملعقة خميرة جافة
- كوب الا ربع ماء دافئ
- كوب الا ربع ماء دافئ
- ملعقة كبيرة سكر
الطريقة :
- تذاب الخميرة مع الماء والسكر وتترك فى مكان دافئ لمدة ¼ ساعة حتى تنشط
- يخلط الدقيق الأبيض مع الدقيق الأسمر مع الردة
- يضاف خليط الخميرة الى خليط الدقيق وتعجن العجينة جيدا الى ان تتكون عجينة متجانسة ومتماسكة
- يضاف خليط الخميرة الى خليط الدقيق وتعجن العجينة جيدا الى ان تتكون عجينة متجانسة ومتماسكة
- تترك العجينة فى مكان دافئ لمدة ساعتين لتختمر
- تكور العجينة الى كور صغيرة فى حجم البرتقالة الصغيرة
- تفرد الكور الى دوائر بارتفاع ½ سم وترص فى صوانى مستطيلة مرشوشة بقليل من الردة
- تغطى الصوانى وتترك فى مكان دافئ لمدة ساعة ونصف لتختمر وفى النصف الساعة الأخيرة للتخمير يشعل الفرن على نار عالية ويترك ليسخن
- يحمل كل رغيف من الصوانى بكف اليد ويحدف برفق على صاجة الفرن مباشرة أو يوضع فى صينية ساخنة للخبز مسخنة داخل الفرن مسبقا
- يترك الخبز فى الفرن الى ان ينتفخ ويتحمص وتستغرق هذه العملية حوالى 15 دقيقة مع مراعاة المتابعة الدائمة حتى لا يحترق الخبز ..
وبالهناء والشفاء
